نترجم لكم اليوم هذه النصائح الخاصة بـ الإعلانات  النصية في جوجل أدوردز ولمن لا يعرف فالإعلانات النصية في جوجل من أشهر أنواع الإعلانات والتي نقابلها يوميا في أثناء بحثنا على جوجل

أبرز ما يجعلك فريدًا

عند التفكير في العنوان الخاص بـ الإعلانات  فكر في ما يجعلك متميزًا عن المنافس. من المرجح أن يتم عرض إعلانك بين بعض الإعلانات الأخرى التي تعلن عن منتجات مشابهة لمنتجاتك.

تأكد من معرفة العملاء المحتملين ما يجعل منتجك أو خدمتك فريدة.

تضمين عروض أو شروط خاصة

إذا كنت تقدم شحنًا مجانيًا أو ضمانًا ماليًا أو بيعًا أو عروضًا خاصة (على سبيل المثال شراء واحدة أو الحصول على واحد مجانًا أو خصم 25٪ من كل شيء)

فتأكد من تضمين ذلك في وصف إعلانك. يمكن أن يساعد توجيه الانتباه إلى أسعار أو عروض ترويجية محددة في التأثير على قرار أحد الأشخاص بالنقر فوق إعلانك.

تضمين الأرقام

المساحة محدودة وتلفت الأعداد انتباه الناس بسهولة بالغة.

هل تقدم سعر ثابت أو منخفض أو سعر بالساعة ؟ أم أن خدمتك متوفرة على مدار الساعة أو خلال ساعة واحدة؟ هل لديك 1000 عميل سعيد؟ مهما كان الرقم الذي يمكنك إبرازه لجعل عرضك أكثر جاذبية ، فكر في تضمينه.

استخدم عبارة تحث على اتخاذ إجراء

استخدم مساحة  الوصف في إعلانك لإخبار عملائك بما يمكنهم فعله على موقعك بمجرد النقر .

وتوضح العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل الشراء أو الاتصال اليوم أو الطلب أو التصفح أو الاشتراك أو الحصول على عرض أسعار ما هي الخطوات التالية.

يجب أن تكون العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء خاصة بعرضك ولا يمكن تضمين كلمة “انقر” (مثل “انقر هنا” أو “انقر الآن”).

تضمين الشهادات

هل حصل منتجك أو خدمتك على مراجعة قيمة من مصدر موثوق؟ كما رأينا سابقًا ، يمكنك تضمين هذه المراجعة باستخدام معلومات التقييم الإضافية ، بشرط أن تتمكن من الربط بمصدر متاح عبر الإنترنت.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، أو إذا كنت تريد ضمان ظهور الإعلان في إعلانك ، فيمكنك تضمينه في وصف إعلانك

إنشاء إلإعلان بمواصفات تلائم الجوّال

خاصة إذا كنت تتعامل مع متاجر أو مكاتب محلية ، فمن المرجح أن يرغب الأشخاص الذين يرون إعلاناتك على الجوّال في معرفة مكانك أو الاتصال بك.

من المستحسن استخدام إضافات المواقع وإضافات المكالمات لعرض موقعك ورقم هاتفك.

أيضًا ضع في اعتبارك إنشاء إعلانات تركز على الأشخاص على أجهزة الجوال ، والتي ترتبط بالإصدار المحسّن للجوّال من صفحتك المقصودة.

قم بمطابقة إعلانك بكلماتك الرئيسية

جرب التفكير مثل عملائك وتخيل ما قد يبحثون عنه عند البحث عن منتجك أو خدماتك.

قم بتضمين مصطلحات البحث الخاصة بهم ككلمات رئيسية في نص إعلانك حتى يتمكنوا من التعرف بسهولة على أنك تقدم بالضبط ما يبحثون عنه.

تقدم جوجل أيضًا ميزة تسمى “إدراج الكلمة الرئيسية” التي تقوم بتحديث نص إعلانك ديناميكيًا لتضمين إحدى كلماتك الرئيسية التي تتطابق مع عبارات بحث العميل.

هذه ميزة متقدمة تتطلب بعض الإعداد الدقيق

قم بمطابقة إعلانك بصفحتك المقصودة

عندما ينقر شخص ما على الرابط في إعلانك ، يجب نقله إلى صفحة مقصودة حيث يمكنه فعل ما وعدته تمامًا.

وكلما سهّلت للعملاء العثور على ما يبحثون عنه ، زاد احتمال إجرائهم لعملية شراء.

من الجيد أيضًا أن تظهر الكلمات الرئيسية من إعلانك بشكل بارز على صفحتك المقصودة.

قم بإنشاء إعلانين نصيين على الأقل لكل مجموعة إعلانية

يمكنك الحصول على المزيد ، ولكن يساعدك إعلانان للبدء في معرفة الرسائل التي لها صدى لدى الجمهور.

عندما يكون لديك عدة إعلانات نصية في مجموعة إعلانية ، تقوم جوجل  بتدوير التسليم لأنه لا يمكن عرض أكثر من إعلان واحد من حسابك في ذات الوقت.

لكن جوجل ، بشكل افتراضي ، تعرض أفضل الإعلانات. وهذا يعني أن جوجل تعرض الإعلان الأفضل أداءً في مجموعتك الإعلانية مرات أكثر.

قم بالبحث عن المنافسين

لجعل إعلانك وعرضك مميزًا ، من المفيد معرفة الإعلانات الأخرى التي سيشاهدها العملاء المحتملون بجوار إعلانك.

لذا قبل أن تكتب إعلاناتك الخاصة  ابحث عن أهم كلماتك الرئيسية وابحث عن المعلنين والإعلانات التي تراها وتفكر في كيف يمكنك أن تبرز لجمهورك المستهدف.

هناك أيضًا أدوات مفيدة متوفرة  تساعدك في تحديد الكلمات الرئيسية الرئيسية للمنافس والإعلانات التي يشغلونها حاليًا.

عادةً تكون هذه الأدوات غير مجانية ، ولكن غالبًا ما يكون لديك نسخة تجريبية مجانية ، والتي يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للبدء.

تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا

للتأكد من جودة جميع إعلانات أدوردز ، يجب أن يتوافق كل إعلان مع معايير معينة. سنتعرف على هذه المعايير وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة بعد ذلك!